كيف احمي هاتفي في حال تعرض للسرقة???

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته:
ان الحمــد لله ... نحـــــمده و نستــــعينه ... و نستــغفره ... و نعــتوذ بــالله
من شـــرور انفســـتنا و من سيئـــات أعمـــالنا ... من يـــهده الله فــلا مـــضل لــه
و مــن يضلـــل فــلا هــادي لــه ... و أشـــهد أن لا إلــه إلا الله وحــده لا شــريك لــه... و أن محــمدا
عبــده و رسولــه صلــى الله عليـه و علـى آلـه و أصحــابه و من تبعــهم
بإحســان الى يــوم الديـــــن و ســــلم تسليـــــما كثيـــــرا ... أمـــا بـــــعد ...
prank, house, creeper, zombie, minecraft, xbox, hack, tnt, awesome, build, tutorial, how to, survival, iphone, iphone 6s, diamond, gravel, testificate, moon, game, sword, cobblestone, pickaxe, biome, torch, redstone, gameplay, multiplayer, rails, video, quest, arcade, archer, skeleton, spider, live, play, lets, porkchop, minecart
إضافة تسمية توضيحية
 Android Lost

تطبيق جميل يمكنك من فعل أشياء كثير عند فقدان أو سرقة هاتفك مثل يمكنك من تحويل هاتفك لقطعة خردة لا يستفيد منه السارق إلا بعد وضع رمز سري أنت قمت باختياره, كذلك يمكنك تتبع الهاتف عن طريق GPS, إظهار رسائل منبثقة في حال ما إذا وجد شخص وأراد إرجاعه لصاحبه, تحويل جميع المكالمات و الرسائل إلى رقم آخر والعديد من الميزات الأخرى التي تمكنك بالتحكم بأغلب الوظائف في هاتفك.
للتحميل على أجهزة الأندرويد اضغط هنا
avast Mobile Security

تطبيق الحماية الشهير المقدم من شركة أفاست حيث لا يوفر لك هذا التطبيق الحماية من الفيروسات فقط بل يساعدك أيضاً في غلق هاتفك عند فقدانه وتتبعه عبر تقنية GPS وتحديد مكانه ويرسلك لك رسالة نصية عند تغير الشريحة بها الرقم الجديد.
للتحميل على أجهزة الأندرويد اضغط هنا
Prey Anti Theft

يوفر لك هذا التطبيق العديد من المزايا مثل تتبع الهاتف عبر تقنية GPS, استخدام الكاميرا الأمامية والخلفية لتصوير السارق, إرسال رسالة نصية إذا ما تم تغير شريحة SIM وبعث رقم الشريحة الجديدة إليك, تشغيل تنبيه بصوت عالي جداً حتى وإن كان الهاتف على الوضع الصامت.
للتحميل على أجهزة الأندرويد اضغط هنا
للتحميل على أجهزة الآيفون اضغط هنا
Find My iPhone

يحدد لك هذا التطبيق مكان جهازك على الخريطة, يشغل لك إنذار لمدة دقيقتين حتى وإن كان الهاتف على الوضع الصامت, قفل الجهاز عن بعد برمز سري, محو عن بعد جميع الإعدادات و البيانات والعديد من الميزات الأخرى التي تساعدك على إيجاد جهاز الآيفون الخاص بك.

للتحميل على أجهزة الآيفون اضغط هنا
SecureIT Anti-Theft

تطبيق آخر يساعدك في إيجاد هاتفك الآيفون إذا ما فقدته أو تمت سرقته ويمكنك أيضاً من محو جميع المعلومات على هاتفك لحماية خصوصيتك, قفل الجهاز برمز سري عن بعد وتشغيل إنذار على الجهاز لمعرفة مكانه إذا ما ضاع هاتفك.
للتحميل على أجهزة الآيفون اضغط هنا

والان ننتقل للخطوات المقدمة من المجلس الأعلى للاتصالات “سيف سبيس” مجموعة من النصائح المفيدة التي من شأنها المساعدة في استرجاع الجهاز النقال في حالة الضياع أو السرقة. يجري تنويه حيال ضياع هاتفك او سرقته التصرف بسرعة فالسارق يقوم بمسح جميع بيانات عن طريق ريكوفري ولا اظن ان سارق ستكون له ذراية بريكوفري لأنه غرضه من سرقة هو المال والله اعلم المهم ننتقل للخطوات.

احتفظ بنسخة من المعلومات الأساسية حول جهاز الهاتف:

قم بتدوين وحفظ المعلومات الأساسية الخاصة بالجهاز في مكان آمن. ومن أهم المعلومات: نوع الهاتف ورقم الموديل وشكل الجهاز والرمز السري للجهاز (pin ) ورقم التسلسل والذي يمكن معرفته من خلال إدخال الرقم *#06#  والضغط على مفتاح إرسال أو فحص البيانات المدونة خلف الجهاز أو خلف البطارية من الداخل.

تفعيل خاصية رمز الإقفال والإقفال التلقائي لجهاز الهاتف:

ستسهم هذه الطريقة في التقليل من المخاطر عند سرقة أو ضياع الجهاز من حيث الوصول إلى المعلومات المُخزنة بذاكرة الجهاز.

قم بتسجيل الجهاز لدى الجهات المعنية:

من المهم أن تقوم بتسجيل بيانات الجهاز لدى الجهات المعنية مثل الشركة المصنعة أو وكيلها ببلدك وكذلك مشغل الاتصالات إذا لزم. عند قيامنا بشراء جديد عادة ما يُطلب منا إدخال بعض المعلومات الأساسية للمشتري وتاريخ الشراء والرقم التسلسلي للجهاز وذلك لأهداف الدعم والصيانة، ومن شأن هذه المعلومات الإفادة عند متابعة الجهات الأمنية للأجهزة المسروقة والتي ربما تُخذ للصيانة من جانب مشترى أخر لا يعلم بانها مسروقة.

قم بتدوين بريدك الإلكتروني وعنوان تواصلك الاجتماعي خلف الجهاز:

 من المفيد أيضا كتابة بريدك الإلكتروني وحسابك على احد المواقع الاجتماعية مثل تويتر أو الفيسبوك. لا تفترض دائما أن الجهاز قد سُرق ولكن قد ننساه أحيانا في مكان ما وبالتالي سيكون سهلاً على من يجد الهاتف أن يتصل بك.

إبلاغ الجهات المعنية فورا:

 عند ضياع أو سرقة هاتفك النقال، ينبغي عليك إبلاغ ولديك أو الجهات الأمنية المختصة فورا حيث سيقوم المختصون ووفق المعلومات التي توفرها بالبحث والتحري عن الجهاز المفقود. إن لدى الأجهزة الأمنية المختصة التقنيات اللازمة لتتبع أجهزة الهواتف النقالة عند تشغيلها لاحقا من قبل السارق ويمكن أن تساعدك في استرجاع هاتفك.

تعطيل رقم الهاتف :

 بمجرد سرقة او فقدان هاتفك النقال فانه يتوجب عليك الاتصال مباشرة بموفر خدمة الاتصالات المعتمد وتعطيل رقم الهاتف من الاستخدام. قد يقوم السارق باستخدام هاتفك للاتصالات الدولية أو الترفيهية مستغلا رقم الهاتف وقد يتوجب عليك دفع مبالغ طائلة مقابل ذلك نظير ذلك الاستخدام .
الجدير بذكر اذا كان نوع هاتفك سامسونج فهذه الاخيرة تقدم ميزة Samsungdive للتحكم بجهازك عن بعد تحمل خصائص كثيرة كحذف ملفات الجهاز كاملة أو أن تعرف مكان جهازك عن طريق الخرائط بحيث يقوم بتشغيل الـGPS الموجود في الجهاز بشكل تلقائي ثم يضع معلومات عن مكانه، وغيرها من الميزات.
TAGS
9 Easy Ways to طريقة حماية الهاتف من السرقة أو ضياع 5 Keys to طريقة حماية الهاتف من السرقة أو ضياع 8 Reasons to طريقة حماية الهاتف من السرقة أو ضياع 7 Tips for طريقة حماية الهاتف من السرقة أو ضياع 10 Ways to طريقة حماية الهاتف من السرقة أو ضياع in 7 Days 8 طريقة حماية الهاتف من السرقة أو ضياع April Fools Top 10 ways to Sell طريقة حماية الهاتف من السرقة أو ضياع 9 Tips for طريقة حماية الهاتف من السرقة أو ضياع Success 9 Things to Demystify طريقة حماية الهاتف من السرقة أو ضياع The 5 Best Things About طريقة حماية الهاتف من السرقة أو ضياع 10 Ideas to Make You طريقة حماية الهاتف من السرقة أو ضياع Like a Pro 89 Best Ways to Sell طريقة حماية الهاتف من السرقة أو ضياع 76 Simple Safety Tips for طريقة حماية الهاتف من السرقة أو ضياع 17 Methods of طريقة حماية الهاتف من السرقة أو ضياع Domination 87 Ways To Improve طريقة حماية الهاتف من السرقة أو ضياع Who طريقة حماية الهاتف من السرقة أو ضياع What طريقة حماية الهاتف من السرقة أو ضياع Where طريقة حماية الهاتف من السرقة أو ضياع When طريقة حماية الهاتف من السرقة أو ضياع Why طريقة حماية الهاتف من السرقة أو ضياع How طريقة حماية الهاتف من السرقة أو ضياع How to Make طريقة حماية الهاتف من السرقة أو ضياع How to Buy طريقة حماية الهاتف من السرقة أو ضياع How to Sell طريقة حماية الهاتف من السرقة أو ضياع How to Teach طريقة حماية الهاتف من السرقة أو ضياع How to Restore طريقة حماية الهاتف من السرقة أو ضياع How to طريقة حماية الهاتف من السرقة أو ضياع in 3 Easy Steps How to Gain طريقة حماية الهاتف من 
أتمنى من صميم القلب أن تكون قد إستفدت من هذه النصائح. ولاتنسى نشرها مع أصدقائك ليسفيدو هم كذلك
                                             إلى هنا نكون قد أنتهيــــــــــنا من موضوعنا هذا إلى                                 
             لقاء آخر مع مواضيع مميزة أخرى ، بالتوفيق للجميع
التالى
السابق
Click here for Comments

0 التعليقات: